سعر و مواصفات موبايل هواوي نوفا ي 61
أحدث الموبايلات

سعر و مواصفات موبايل هواوي نوفا ي 61

 موبايل هواوي نوفا ي 61: سعر و مواصفات Huawei Nova Y61

في الحقيقة تعتبر هواتف نوفا من الهواتف الذكية التي توفره شركة هواوي بسعر جد مناسب خاص بالطبقة المتوسطة . حيث تصدرها مع مواصفات ممتازة في الشاشة الكاميرا والبطارية، دون ان ننسى الأداء القوي . بالتالي قد أعلنت عن إصدارها الجديد من موبايل هواوي نوفا ي 61 في شهر نوفمبر 2022.

عموما في هذا الموضوع سنتناول المواصفات الشاملة للهاتف الذكي هواوي نوفا ي 61 . كما سنتطرق لميزاته و عيوبه و الأسعار التي يتوفر بها هذا الموبايل في السوق.

 جدول مراجعة مواصفات موبايل Huawei nova Y61

الجدول التالي يلخص مواصفات موبايل Huawei nova Y61 :

نوع الجهاز هاتف ذكي
اسم الجهاز Huawei nova Y61
هواوي نوفا ي 61
تاريخ الإصدار 01 نوفمبر 2022
نظام التشغيل اندرويد 
RAM 4 جيجا بايت /  6 جيجا بايت
سعة التخزين الداخلية 64 جيجا بايت 
نوع الشاشة IPS LCD  بحجم 6.52 إنش
 دقة الكاميرا الخلفية: 50   ميجا بكسل
الأمامية: 5 ميجا بكسل
البطارية  5000 ميلي أمبير
أبعاد الهاتف (طولxالعرضxالسمك) 8.9×75.8×164.3 ميلي متر
ألوان  الهاتف الأسود / الأزرق / الاخضر

محتويات علبة موبايل هواوي نوفا ي 61

في الواقع عند شراء موبايل هواوي نوفا ي 61 ستجد داخل العلبة أولا الموبايل باللون المختار حيث يكون مرفق بدليل الاستخدام كذلك شهادة الضمان. بالإضافة الى هذا يوجد شاحن للموبايل بقوة 22.5 واط مع كابل شحن USB من نوع  Type-C . كما يوجد ايضا دبوس لفتح منفذ شريحة الاتصال.

مميزات موبايل هواوي نوفا ي 61

    • بداية يتصف هاذا الهاتف بشاشة كبيرة ذات حجم 6.52 بوصة كما انها تغطي تقريبا كل واجهة الهاتف.
    • الى جانب ان هته الشاشة تتميز بوضوحها الجيد (اش دي) بدقة 720*1600 بكسل.
    • كما ان هاذا الهاتف يتميز بكاميرا ثلاثية تتمثل في الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل و تصوير الماكرو بدقة 2 ميجابكسل اضافة الى عازل الخلفية بدقة 2 ميجابكسل علاوة على ذلك هي داعمة لتصوير الفيديو بالحركة البطيئة كما ان دقة الفيديو تقدرب 1080 بكسل.
    • في حين يحتوي هذا الهاتف على معالج ثماني النواة من نوع غير معروف الى حد الان .
    • كذلك هاذا الهاتف يتضمن على شبكة الجيل الرابع حيث تقدر سعتها ب 300 ميجا بايت .
    • اخيرا بطارية الهاتف الجيدة ذات سعة 5000 ميلي أمبير.

 

عيوب موبايل Huawei nova Y61

    • أولا الموبايل غير داعم لخدمات جوجل المختلفة.
    • ثانيا الهاتف غير مزود بمعدل تحديث الشاشة 90 هرتز.
    • ثالثا هو لا يدعم التصوير للفيديو بدقة 4K.
    • رابعا الموبايل غير مزود بمستشعر الجيروسكوب و كذلك غير مزود بسماعات ستيريو.

 

مراجعة مواصفات موبايل هواوي نوفا ي 61

يوفر هذا الموبايل خدمات جيدة للمستخدم حيث سنعرض لكم أبرز خصائصه والمواصفات التي يحملها و ذلك في الفقرات التالية:

الشاشة

الاهم مما سبق أن هاتف هواوي نوفا ي 61 يتميز بشاشة من نوع IPS LCD حيث تبلغ دقتها 1600×720 بكسل (اش دي) بكثافة تصل إلى 269 بكسل في كل إنش و أبعادها تقدر ب 20:9.

بالتأكيد ان هاته الشاشة تتوفر على وظائف أخرى من بينها وضع حماية العين وايضا الوضع الليلي اضافة الى احتوائها على 16 مليون لون. كما أنها تحتل نسبة 82.4% من مساحة الواجهة الأمامية للموبايل.

التصميم

في الواقع جاء موبايل Huawei nova Y61 بتصميم جميل حيث هيكله مصنوع بمواد ذات جودة عالية . في الأسفل يوجد منفذ شحن USB من نوع  Type-C . علاوة على ذلك يتوفر هذا الهاتف في ثلاث ألوان جميلة جذابة وهي اللون الأسود و اللون الأزرق واللون الاخضر. الى جانب أنه خفيف الوزن حيث يزن 188 جرام فقط في حين أبعاده فالطول 164.2 ميلي متر والعرض 75.8 ميلي متر والسُمك 8.9 ميلي متر.

 

البطارية

البطارية في الأساس يحتوي هذا الهاتف الذكي على بطارية من نوع ليثيوم بو Li-Po غير قابلة للإزالة ذات سعة كبيرة تقدر ب 5000 ميلي أمبير حيث يمكنها أن تدوم تقريبا يوم كامل مع الاستخدام المعتدل . علاوة على ذلك فهي تتميز بخاصية الشحن السريع حيث تصل قوته الى 22.5 واط.

 

نظام التشغيل و الحماية

في الواقع يدعم هذا الموبايل نظام تشغيل اندرويد مع واجهة مستخدم من نوع EMUI 12 لكن هذا النظام غير داعم لخدمات جوجل المختلفة. أما بالنسبة لنظام الحماية فهو يعتمد على مستشعر بصمة الاصبع مدمج في زر الطاقة كما يمكن فتحه عن طريق التعرف على الوجه أو استعمال النمط schéma ايضا باستخدام رقم سري.

 

الكاميرا

✅️ الكاميرا الخلفية:
في الحقيقة يحتوي هاتف هواوي نوفا ي 61 على كاميرا خلفية ثلاثية جيدة حيث دقتها على التوالي الأولى 50 ميجا بكسل للكاميرا الأساسية فتحة عدستها يقدر ب F/1.8. اما الثانية خاصة بتصوير الماكرو (macro) دقتها 2 ميجا بكسل و حجم فتحة عدستها F/2.4. في حين الثالثة فهي تأتي بدقة 2 ميجا بكسل و المعروفة بعزل الخلفية (depth) وهي ذات حجم F/2.4 لفتحة العدسة.

إضافة إلى ذلك فالكاميرا الخلفية لهذا الهاتف تحتوي على العديد من الخصائص و المميزات حيث أولا كاميرا هذا الموبايل مزودة بخاصية التركيز التلقائي في الصورة PDAF عبر اكتشاف الطور وأيضا بإعدادات توازن اللون الأبيض. بالإضافة إلى مزايا HDR  والبانوراما كذلك ميزة الكشف على الوجوه و ميزة العنونة الجغرافية. الى جانب توفير خاصية وضع عزل الخلفية و وضع التصوير الليلي ووضع التصوير الإحترافي.

أما بالنسبة لدقة تصوير الفيديو فالكاميرا تسمح بتصوير مقاطع فيديو بجودة FullHD 1080 بكسل مع إمكانية تصوير فيديوهات بالحركة البطيئة Slow Motion.

 

✅️ كاميرا السلفي:
في الاساس الكاميرا الأمامية للموبايل دقتها لا تتجاوز 5 ميجابكسل و حجم فتخة عدستها يقدر ب F/2.2 . كما تحتوي هي الأخرى على عدة ميزات اولا خاصية وضع التجميل ووضع عزل الخلفية. كذلك تقنية الجودة العالية HDR و كشف الوجوه والابتسامات. الى جانب المؤقت الذاتي و اشارة الالتقاط.

✅️ الفيديو:
* الكاميرا الخلفية: يحتوي على خاصية التصوير البطيئ ودقة التصوير 1080 بكسل كما يعتبر داعم لخاصية الفلاش.
* كاميرا السلفي: دقة تصوير الفيديو 1080 بكسل وهو غير داعم لخاصية الفلاش.

سعة التخزين 

موبايل هواوي نوفا ي 61 متوفر بنسختين في الحقيقة حسب ذاكرة الوصول العشوائي حيث يمكن اختيار الحصول على موبايل بذاكرة الوصول العشوائي ذو سعة 4 جيجا بايت أو 6 جيجا بايت. في حين يتوفر بذاكرة تخزين داخلية صغيرة نوعا ما سعتها تبلغ 64 جيجا بايت فقط.

64 جيجا بايت / رام 4 جيجا بايت

64 جيجا بايت / رام 6 جيجا بايت

سعر موبايل Huawei nova Y61

في الواقع موبايل Huawei nova Y61 متوفر في سوق الهواتف بسعر رخيص يتناسب مع الميزات التي يحملها. حيث يقدر سعره عالميا ب 180 دولار امركي فقط. لكن هذا السعر المذكورة هو سعر تقريبي قابل للتغيير بالزيادة أو النقصان ذلك حسب حركة السوق وأيضا حسب الضرائب والرسوم في كل بلد.

الدولار الأمريكي 180  دولار
السعر في المغرب 1950  درهم مغربي
السعر فى السعودية 675  ريال سعودي
السعر في مصر 4100  جنيه مصري

 

في الختام نذكركم بان المقال تناول مراجعة شاملة لموبايل Huawei nova Y61 مع السعر الذي يتوفر به في السوق. كما نستقبل كل استفساراتكم في صندوق التعليقات في أسفل الموضوع.

*******

اقرأ أيضا:  مواصفات وسعر موبايل Huawei Nova 10 Pro 

 

Post Comment