ساعة هواوي واتش D  : سعر ومواصفات ساعة Huawei Watch D
مراجعة المنتجات الرقمية

ساعة هواوي واتش D  : سعر ومواصفات ساعة Huawei Watch D

ساعة هواوي واتش D  : سعر ومواصفات ساعة Huawei Watch D

 

في الواقع صنفت ساعة هواوي الذكية هواوي واتش دي HUAWEI WATCH D كجهاز طبي من الدرجة الثانية مع إدارة الغذاء والدواء في الصين و ذلك لما توفره من وظائف طبية.  حيث تعتبر أول ساعة ذكية تسمح بتحليل التخطيط الكهربية للقلب (ECG) وكذلك مراقبة ضغط الدم.

كما تسمح بالكشف عن عدم انتظام ضربات القلب أو توقف التنفس أثناء النوم. في حالة قياس ضغط الدم بشكل منتظم يمكن الكشف عن ارتفاعه مبكرا هكذا يسهل اتخاذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب. و بالتالي تصبح مراقبة صحة المستخدم سهلة و بسيطة من المعصم فقط.

بالاضافة الى ذلك الساعة تحتوي على مجموعة مميزة من البرامج الرياضية بهدف الحفاظ على اللياقة البدنية للشخص مثل تطبيق Health.  في الأساس ساعة HUAWEI WATCH D تعتبر الخيار الأمثل لكل شخص يهتم بالرعاية والمراقبة الصحية الشاملة في كل زمان و مكان.

كما لوحظ أن التصميم الخارجي لساعة هواوي واتش دي HUAWEI WATCH D يتميز بالبساطة و الأناقة.

 

عموما سنتطرق في هذ الموضوع على منصة موبي زووم الى تفاصيل مواصفات الساعة الذكية HUAWEI WATCH D و سعرها في سوق الالكترونيات .

 

مواصفات ساعة هواوي واتش دي HUAWEI WATCH D

 

للتوضيح الجدول التالي يقدم أهم المواصفات الشاملة التي تحملها الساعة الذكية:

 
نوع الجهاز   ساعة ذكية
حجم هيكل الساعة (العرض × الطول × السمك) 51 × 38 × 13.6 ميلي متر
لون الهيكل أسود جرافيتي
مادة صنع الهيكل الألومنيوم
أبعاد حزام المعصم  (العرض × الطول) حزام مقاس كبير :  30  × 133 ميلي متر

حزام مقاس متوسط :  30  × 118 ميلي متر

مادة صنع الحزام المطاط  الفلوري
لون الحزام الأسود
     وزن الساعة حوالي  40.9  جرام
الشاشة النوع:  AMOLED ملونة

الدقة: 456 × 280 بكسل

الحجم: 1.64 بوصة

الكثافة: 326  بكسل في كل بوصة

      الأزرار     زر النقر في وضع ملء الشاشة .

الزر الجانبي (زر الرئيسية + زر الصحة).

     طريقة الشحن الشحن اللاسلكي مع حامل الشحن المضمن
     عمر البطارية 7 أيام  (عند الاستخدام النموذجي)

أهم خمس ميزات ساعة هواوي واتش دي HUAWEI WATCH D

الأكثر أهمية أن ساعة هاوي واتش دي Huawei Watch D هي مقاومة لرذاذ الماء و الغبار بمعيار IP68. كما تملك سعة تخزين داخلية  RAM كبيرة تصل إلى 4 جيجا بايت مقارنة بأنواع أخرى من الساعات الذكية. الى جانب ذلك هي تحتوي على مستشعر درجة الحرارة و NFC متعدد الوظائف. بالاضافة الى مستشعر مقياس التسارع و مستشعر الجيرسكوب و مستشعر نبض القلب البصري و مستشعر الإضاءة المحيطة. في  نفس الوقت هي تحمل العديد من الميزات نلخصها في العناوين التالية :

خاصية قياس ضغط الدم 

من أجل هذا توفر ساعة هواوي واتش دي HUAWEI WATCH D مضخة صغيرة ووسادة هوائية مريحة مع قفل بالإضافة الى احتوائها على أفضل مستشعر للضغط عالي الدقة. هذا يعني السماح بالحصول على نتائج دقيقة بوضوح عند قياس ضغط الدم تلقائيا.

قبل كل شيء فالخوارزمية المستعملة لقياس ضغط الدم  ™TruBP  تسمح بدعم خاصية القياس الذكي خلال اليوم بهدف معرفة أي خلل غير الطبيعي عند مقارنة القياسات. علاوة على ذلك يمكنك تلقي اشعارات خاصة بضغط الدم لتتبع تغيرات النتائج.

 

الفحص الصحي اليومي بساعة هواوي واتش دي

للتوضيح توفر ساعة هواوي واتش D إمكانية القيام بفحص يومي للحالة الصحية حيث يشمل هذا الفحص العديد من المهام المتعلقة بنمط الحياة. بناء على ذلك من بين هذه المهام القياس التلقائي لضغط الدم و التذكير بالتمارين الرياضية و منح قيمة تقريبية للوزن كل هذا لجعل الحياة الصحية روتين سهل.

بالإضافة الى ذلك فالساعة توفر خدمة رعاية صحية لكل أفراد العائلة وبالتالي منحهم الاهتمام الذي يستحقونه. حيث يُسهل تطبيق HUAWEI Health  المثبت في الساعة مشاركة البيانات الصحية بين عدد من الأشخاص المنخرطين في المجتمع الصحي.

 

تحليل تخطيط القلب ECG

بالتأكيد أصبح تتبع صحة القلب اكثر سهولة مع هذه الساعة الذكية حيث تسمح بتتبع تغير نبضات القلب و استخراج النتيجة على شكل تحليل دقيق للمخطط الكهربي للقلب .

و الأهم من ذلك يحتوي تطبيق ECG على وحدة استشعار عالية الأداء توفر قراءات أولية للتخطيط الكهربائي للقلب وتحليلها بالنسبة للوقت الفعلي. وفقا لذلك  تعطي تذكيرات خاصة بإيقاع الجيوب الأنفية و رجفان الأذينين .

في نفس الوقت هذه النتائج تسمح بالبقاء على اطلاع دائم بتطورات الحالة الصحية واتخاذ إجراءات سليمة في حالة حدوث أي نوع من المخاطر الصحية للحفاظ على صحة القلب.

لهذا السبب تستخدم الساعة تقنية خاصة بمراقبة معدل ضربات القلب وهي تقنية  HUAWEI TruSeen ™ 5.0+ . في الأساس تعمل هذه التقنية بثمانية مستشعرات كهروضوئية مرتبة مع مجموعتين من مصادر الضوء بهدف زيادة مقاومة التشويش و هذا يكون بدمج إشارات مختلفة.

 

إدارة صحية دائمة 24ساعة/24ساعة و 7أيام/7أيام

حاليا تسمح هذه الساعة الذكية بالعيش في صحة جيدة  و هذا يعني قيامها بمراقبة الوضع الصحي بشكل مستمر و دائم. حيث تكشف عن درجة حرارة الجلد بفضل مستشعر درجة الحرارة المدمج فيها الذي يرسل اشعارات فور تغير درجة حرارة الجلد.

كما أنها تتيح تتبع جودة النوم  و مراقبة الإجهاد و توفر خدمة البحث و الحصول على استشارة طبية عبر الإنترنت من الخبراء للمساعدة في فهم البيانات الصحية.

إضافة الى ذلك فالسعة تحتوي على أزيد من 70 اختيارا للتمرينات الرياضية مثل الجري أو التجديف أو القفز على الحبل أو الدواسة.

 

عمر بطارية يصل إلى 7 أيام

على العموم تملك بطارية ساعة هواوي واتش دي عمر طويل قد يصل حتى 7 أيام دون الحاجة لشحنها مجددا . في المقابل هي تدعم خاصية الشحن اللاسلكي.  في الواقع يختلف العمر الحقيقي للبطارية حسب عادات الاستعمال اليومي للساعة.

يمكن تقديم مثال عن سيناريو للاستعمال النموذجي للساعة في الخطوات التالية:

  • أولا إعدادات المصنع الافتراضية.
  • مع مراقبة نبض القلب عند التشغيل دومًا (الوضع الذكي).
  • الى جانب النوم المستند إلى أسس علمية في أثناء الليل.
  • من جهة أخرى قياس ضغط الدم 6 مرات في اليوم، وقياس تخطيط القلب 5 مرات في اليوم.
  • بالنسبة الى متوسط تمارين أسبوعية يبلغ 90 دقيقة،
  • من ناحية إشعارات الرسائل ممكنة ( 50 رسالة و6 مكالمات و3 منبهات في اليوم).
  • في النهاية تُشغَّل الشاشة 200 مرة في اليوم.

 

سعر هواوي واتش دي HUAWEI WATCH D

من المؤكد أن ساعة هواوي واتش دي HUAWEI WATCH D متوافقة مع أجهزة هواوي بالإضافة إلى أنظمة التشغيل Android وكذلك iOS . بالطبع هي متاحة في السوق العالمية للالكترونيات بسعر يقدر حوالي 470 دولار أمريكي . ناهيك عن تواجدها في المتاجر الرسمية لشركة هواوي Huawei  و كذلك في متجر أمازون.

 

في الختام نذكر أن مقالنا تناول مواصفات ومميزات ساعة هواوي واتش دي HUAWEI WATCH D وسعر شراءها. إذا كان لديكم أي إستفسار يمكن طرحه من خلال صندوق تعليقات أسفل الموضوع.

 

***********

إقرأ أيضا : أفضل ساعة ذكية 2022

إقرأ أيضا : ساعة Huawei Band 7

 

Post Comment