جوجل بيكسل 7 برو : سعر ومواصفات   Google Pixel 7 Pro
أحدث الموبايلات

جوجل بيكسل 7 برو : سعر ومواصفات Google Pixel 7 Pro

جوجل بيكسل 7 برو : سعر ومواصفات هاتف Google Pixel 7 Pro

 

بناءا على النجاح الجيد الذي حققه الإصدار السابق من شركة جوجل و هو هاتف Google pixel 6 . و نتيجة لذلك أطلقت الشركة يوم الخميس 13 أكتوبر 2022 إصدارها الجديد المتمثل في سلسلة الهواتف الذكية جوجل بيكسل 7 برو في نسختين العادية و البرو . وعلى الفور بدأت عمليات الشحن و البيع في مختلف الأسواق الرسمية في العديد من البلدان في وقت واحد.

قامت جوجل Google بإجراء تحسينات مختلفة بشكل كبير في الهاتف الجديد جوجل بيكسل 7  لجعله أكثر جاذبية على أوسع نطاق. نتيجة لذلك هذه النسخة تحتوي على الشرائح الجديدة Google Tensor G2 من جوجل والتي توفر الكثير من الميزات للهاتف .

بالاضافة الى هذا ان هاتف Google Pixel 7 جاء يحمل ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعتها تصل الى 12 جيجا بايت في جميع الإصدارات.

الى جانب ذلك فالهاتف يتميز بتصميم جميل خفيف  و كاميرا احترافية . والأهم من ذلك كله هو مقاوم للماء مما يسمح باستعماله تحت المطر والثلج وكذلك في الحمام  دون الخوف من تعرضه للتلف.

في هذا المقال عموما سنتعرف على تفاصيل مواصفات موبايل Google Pixel 7 Pro ومميزاته وأبرز ما يحمله من عيوب بالإضافة لسعره في السوق.

 

سعر  هاتف جوجل بيكسل 7 برو  Google Pixel 7 Pro  

هاتف جوجل بيكسل 7 برو Google Pixel 7 Pro متاح للشراء في المتجر الخاص بجوجل وكذلك في بعض مواقع الأسواق العالمية. بالتالي قد يختلف سعره حسب البلد وحسب سعة التخزين المتاحة.

عموما في الموقع العالمي أمازون بلغ سعر هذا الهاتف 900 دولار أمريكي للنسخة الأولى ذات سعة التخزين 128 جيجا بايت . في حين بلغ السعر 1000 دولار أمريكي للنسخة الثانية ذات سعة التخزين 256 جيجا بايت. أما النسخة الثالثة ذات سعة التخزين 512 جيجا بايت فقد بلغ 1100 دولار أمريكي.

هذه الأسعار المذكورة هي أسعار تقريبية مدرجة في المتاجر وقت نشر هذا المقال.

اذا هي قابلة للتغيير بالزيادة أو النقصان و ذلك وفقا لحركة السوق . أيضا حسب الضرائب والرسوم في مختلف البلدان مع مرور الوقت.

 

جدول مواصفات جوجل بيكسل 7 برو Google Pixel 7 Pro

 

الجدول التالي يقدم ما يحمل هاتف جوجل بيكسل 7 برو من واصفات تقنية على العموم :

 
نوع الجهاز هاتف ذكي
اسم الجهاز Google Pixel 7 Pro
(جوجل بيكسل 7 برو)
تاريخ الإصدار 13 أكتوبر 2022
نظام التشغيل Android 13
نوع المعالج Google tensor G2 ثماني النواة
RAM  12 جيجا بايت
سعة التخزين الداخلية 128 جيجا بايت/  256 جيجا بايت/  512 جيجا بايت
نوع الشاشة  LTPO AMOLED  بحجم 6.7  إنش
 دقة الكاميرا الكاميرا الخلفية ثلاثية دقتها (50  ميجا بكسل 48 / ميجا بكسل / 12 ميجا بكسل)

الكاميرا الأمامية دقتها (10.8 ميجا بكسل)

البطارية  5000 ميلي أمبير

مراجعة تفاصيل مواصفات جوجل بيكسل 7 برو Google Pixel 7 Pro

التصميم

يتمتع  هاتف جوجل بيكسل 7 برو بتصميم معاصر. من جهة في الخلف يظهر شريط معتم  للكاميرا مع غطاء زجاجي للحماية . في حين أن هيكل الهاتف فمصنوع من الألومنيوم اللامع.

بالنسبة للواجهة الأمامية فهي تحتوي غطاء زجاجي من نوع غوريلا فيكتوس  ( Gorilla Glass Victus) .

كما أننا نجد في جانب الهاتف أزرار وهي صلبة نوعا ما حتى لا يمكن الضغط عليهم عن طريق الخطأ. لكنها يصعب الوصول إليها عند حمل الهاتف في الوضع الأفقي.

الهيكل النحيف للهاتف ذو حواف منحنية والجوانب الخلفية يجعل من السهل استخدامه بيد واحدة. وكذلك يتميز هاتف جوجل بيكسل 7 برو بكونه مقاومة الغبار والماء  بتصنيف IP68.

بالاضافة الى هذا نذكر أن هذا الهاتف قد توفر بثلاثة ألوان مختلف الأسود والأبيض والرمادي.

على الرغم من جمال تصميم الهاتف لكن الفتحة الكبيرة للكاميرا الأمامية والحواف السميكة قليلا في جميع أنحاء الشاشة يمكن أن تزعج المستخدم.

 

الشاشة

اولا شاشة هاتف جوجل بيكسل 7 من نوع  AMOLED  LTPO  بمعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز . كما أنها بمقاس 6.7 إنش حيث تستحوذ على نسبة تبلغ حوالي 88.7 بالمائة من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف. الى جانب ذلك الشاشة تحتوي طبقة زجاج حماية مقاوم للخدوش  Corning Gorilla Glass Victus .

تعمل الشاشة بدقة ‍3120×1440 بيكسل بمعدل كثافة يبلغ 512 بكسل في كل إنش. كما أنها توفر العرض بنسبة 20:9 هو الأكثر طلبا خاصة أثناء مشاهدة الفيديوهات أو لعب الألعاب.

كذلك تتمتع الشاشة بجودة جيدة مع معايرة ممتازة للألوان. بالنسبة لدرجة السطوع عند تشغيل السطوع التلقائي توفر درجة سطوع تتأقلم مع اضاءة المكان فتصبح ساطعة بدرجة كافية في الهواء الطلق حتى تحت أشعة الشمس المباشرة.

بالإضافة الى هذا جودة الشاشة عالية جدا فهي تدعم معايير HDR10 و HDR10 +  لضمان الاستمتاع بمشاهدة المحتوى. وتشتمل الشاشة على مستشعر بصمة بصري سريع مدمج فيها.

 

الأداء

يعتبر هاتف Google Pixel 7 Pro  من أول أجهزة جوجل التي يتم تشغيلها بواسطة شريحة معالج Tensor G2  الخاصة بالشركة.

للتوضيح المعالج مصنوع بدقة 5 نانومتر مثل معالج Tensor الأصلي . و الأهم أن الشريحة الجديدة تتميز بوحدة معالجة مركزية ثماني النواة مع نوى ARM Cortex . و بذلك فالمعالج يقدم أداء عالي استثنائي على مدار الساعة فهو سريع الاستجابة.

بالإضافة إلى أنه مزود بوحدة معالجة رسومات محدثة من نوع Mali-G710 MC10 . أيضا نذكر أن الهاتف لا يسخن عند الاستعمال المطول خاصة أثناء اللعب.

البرمجة

هذا الهاتف يعمل بالنظام الجديد Android 13 . من المؤكد أنه يحمل بعض الميزات الإضافية مقارنة بالهواتف الأخرى التي تعمل بأندرويد.

على سبيل المثال من بين هذه الميزات نذكر Live Translate  للترجمة في الوقت الفعلي بـ 48 لغة . الى جانب خاصية Clear Calling   لتحسين و تصفية الصوت من الضوضاء أثناء الاتصال .  كما أنه يوفر خدمة VPN مدعومة من Google One والتي ستعمل في مناطق محددة فقط.

بالإضافة الى ذلك فالهاتف يمتلك خاصية Pixel Feature Drop التي تعمل على اضافة الميزات الجديدة للبرامج كل بضعة أشهر من خلال التحديثات .

 

الكاميرا

  • الكاميرا الخلفية : الهاتف يحتوي على كاميرا خلفية ثلاثية تعمل معا لتقديم جودة عالية . كما لوحظ أنها مزودة بفلاش LED مزدوج و تدعم خاصية تحويل البكسل و HDR التلقائي و كذلك خاصية البانوراما.

أولا الكاميرا الأولى هي الأساسية دقتها تبلغ 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.9 . كذلك هي تدعم المثبت البصري OIS و الليزر AF و كذلك متعدد الاتجاهات PDAF.

في حين أن الكاميرا الثانية دقتها تبلغ 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/3.5 . علاوة على ذلك فهي تحتوي عدسة Telephoto إضافية لعمل زوم يصل الى 5x  حقيقي و كذلك تدعم المثبت البصري  OIS .

أما الكاميرا الثالثة فهي بفتحة عدسة صغيرة  F/2.2 و بدقة 12 ميجا بكسل. بالتأكيد هي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع كالمناظر الطبيعية مثلا .

  • كاميرا السيلفي : الكاميرا الأمامية الخاصة بالسيلفي دقتها تبلغ 10.8ميجا بكسل و هي بفتحة عدسة F/2.2 . حيث تدعم خاصية HDR التلقائي و كذلك بانوراما.

بالنسبة لتصوير الفيديوهات فكاميرا الهاتف تقدم جودة ممتازة وتظهر الألوان والتفاصيل بشكل جيد. لذلك هي تعمل بجودة 4K و بمعدل التقاط  بين 30 و60 إطارا في الثانية الواحدة . كما أنها تدعم التصوير بجودة FHD بمعدل التقاط 30 أو 60 أو120 أو240 إطارا في الثانية في الثانية الواحدة.

أيضا تقدم الكاميرا أربع أوضاع مختلفة لتثبيت الصورة: أولا الوضع القياسي وهو مصمم للاستخدام اليومي. ثانيا وضع القفل الذي يعمل على اقتصاص 2x ويثبّت هدفا بعيدا. ثالثا الوضع النشط حيث تستخدم الكاميرا فائقة الاتساع و هذا بهدف تحقيق ثبات أكثر قوة. وأخيرا تقنية Cinematic Pan التي تسمح بالتقاط لقطات سلسة مع امكانية حفظ الفيديو بحركة بطيئة 2x و بدون صوت.

 

مميزات جوجل بيكسل 7 برو Google Pixel 7 Pro

في الحقيقة يحمل هذا الهاتف الجديد العديد من المميزات التي يتفرد بها عن غيره و نذكر أهما في النقاط التالية :

  • في الأساس الهاتف محمي كليا من الخدوش من خلال طبقة زجاج واقي من نوع Corning Gorilla Glass Victus بالإضافة الى إطارات جانبية متينة من الألمنيوم.
  • من جهة أخرى جودة كاميرا الهاتف ممتازة فهو مزود بكاميرا خلفية ثلاثية الأبعاد عالية الدقة تمنح صور وفيديوهات احترافية و تدعم التصوير بدقة 4K .
  • بالطبع الهاتف مزود بمعالج قوي من نوع Google Tensor G2 مصنوع بدقة 4 نانومتر حيث يقدم مع المعالج الرسومي أداء مميز.
  • من المهم أن الهاتف مُقاوم جيد للماء والغبار بمعيار IP68 حيث يصل الى عمق 1.5 متر لمدة نصف ساعة تقريبا دون ان يتعرض للتلف .
  • يملك الهاتف بطارية كبيرة السعة يمكنها الصمود لفترة طويلة خلال اليوم. كما أنها تدعم خاصية الشحن السريع بقوة 30 واط.
  • الهاتف يدعم شبكات الإتصال بالجيل الخامس 5G و التي تصل سرعتها حتى 3.7 جيجا بايت.
  • الشاشة تقدم معدل تحديث عالي يصل الى 120 هرتز.
  • يوفر الهاتف تقنية النطاق العريض UWB .
  • يحتوي على مستشعرات مختلفة الوظائف منها مستشعر التسارع والتقارب و مستشعر جيروسكوب وكذلك مستشعر البوصلة و مستشعر البارومتر.
  • يوفر الهاتف طرق عديدة لحماية بيانات المستخدم و هي مستشعر بصمة الأصابع الذي يكون مدمج في الشاشة وهو الأكثر استعمالا . بالإضافة الى التعرف على الوجه و الرقم السري و كلمة السر.

 

عيوب هاتف Google Pixel 7 Pro

  • الهاتف لا يحتوي منفذ مقاس 3.5 ميلي متر الخاص بسماعات الأذن.
  • وزن الهاتف ثقيل نسبيا في اليد خاصة اذا حمل لفترات طويلة أثناء اللعب مثلا.
  • لا يسمح الهاتف بزيادة مساحة التخزين الخارجي لعدم احتوائه على نفذ خاص بشريحة كارت ميموري MicroSD .

 

 

في الختام نذكركم بان المقال تناول مراجعة شاملة عن تفاصيل هاتف Google Pixel 7 pro مع السعر المتوفر به في السوق. نستقبل كل استفساراتكم عبر صندوق التعليقات في أسفل الموضوع.

**********

اقرأ أيضا:

 


 

Post Comment