موبايل فيفو ايكو نيو 7 : سعر و مواصفات vivo iQOO Neo 7
أحدث الموبايلات

موبايل فيفو ايكو نيو 7 : سعر و مواصفات vivo iQOO Neo 7

موبايل فيفو ايكو نيو 7 : سعر و مواصفات vivo iQOO Neo 7

موبايل فيفو ايكو نيو 7 (vivo IQOO Neo 7) هو من احدث الموبايلات لشركة فيفو حاليا. يملك هذا الموبايل العديد من الميزات مقارنة بالاصدارات السابقة لهذه الشركة. تم الاعلان عنه في يوم 31 أكتوبر من هذه السنة 2022 وتم توزيعه بداية في الأسواق الصينية .

يتميز بحجم كبير لسعة الذاكرة الداخلية حيث سيتوفر ثلاث نسخ 128 جيجا بايت او 256 جيجا بايت او 512 جيجا بايت. علاوة على ذلك هو مزود ببطارية قوية تلغ سعتها حتى 5000 ميللي امبير التي تعطي وقت تشغيل ممتاز.

عموما في هذا الموضوع سنتناول المواصفات الشاملة لموبايل vivo iQOO Neo7. كما سنتطرق لميزاته و عيوبه و الأسعار التي سيتوفر بها في السوق.

ميزات موبايل vivo iqoo neo 7

  • أولا يحتوي على بطارية كبيرة ذات سعة 5000 ميللي امبير وهي تدعم الشحن السريع بقوة 120 واط.
  • ثانيا الكاميرا الخلفية هي ثلاثية حيث دقتها تبلغ على التوالي 50 ميجا بكسل و 8 ميجا بكسل و 2 ميجا بكسل.
  • أيضا يوجد عدسة ماكرو خاصة بتصوير الأشياء الدقيقة عن قرب.
  • كما توجد عدسة  Ultrawideخاصة لتصوير الكادرات فائقة الاتساع .
  • الى جانب ذلك فالكاميرا الأمامية دقتها جيدة حيث تقدر ب 16 ميجا بكسل.
  • ثالثا هذا الموبايل مزود برامات جيدة سعتها 8 أو 12 جيجا بايت حسب الاختيار تعطي حرية أوسع في تنزيل وتشغيل العديد من التطبيقات في نفس الوقت.
  • إضافة لذلك شاشة الموبايل كبيرة تسمح بعرض ممتاز.
  • في حين يملك الموبايل ذاكرة داخلية تختلف سعتها بين 128 او 256 او 512 جيجا بايت.
  • تكون بصمة الاصبع مُدمجة اسفل شاشة الموبايل.
  • كما أن الهاتف داعم لشبكات اتصال الجيل الخامس 5G حيث يمكن أن تصل سرعتها حتى 7 جيجا بايت.
  • علاوة على ذلك يعمل الهاتف بمعالج ممتاز يعتبر من أقوى المعالجات لسنة 2022 وهو من نوع ميدياتيك MediaTek Dimensity 9000 Plus مصنوع بدقة 4 نانو متر.
  • أخيرا الموبايل تم اصداره بألوان عصرية كما أنه مزود بخاصية مقاومة رذاذ الماء والغبار.

محتويات علبة موبايل  vivo iqoo neo 7

عند شراء موبايل vivo iqoo neo 7 ستجد داخل العلبة أولا الهاتف باللون المختار يكون مرفق بدليل الاستخدام كذلك شهادة الضمان. بالإضافة الى هذا يوجد شاحن للموبايل بقوة 120 واط مع كابل شحن USB من نوع  Type-C . كما يوجد غلاف حماية للموبايل شفاف اللون كذلك سماعات أذن و دبوس لفتح منفذ شريحة الاتصال.

 جدول مراجعة موبايل vivo iQOO Neo 7

نوع الجهاز هاتف ذكي
اسم الجهاز vivo iqoo neo 7
فيفو ايكو نيو 7
تاريخ الإصدار 31 أكتوبر 2022
نظام التشغيل اندرويد 13
واجهة المستخدم Origin OS Ocean
نوع المعالج ميدياتيك من نوع Dimensity 9000+
RAM 8 جيجا بايت /  12 جيجا بايت
سعة التخزين الداخلية 128 جيجا بايت / 256 جيجا بايت/ 512 جيجا بايت
نوع الشاشة  أموليد  بحجم 6.78 إنش
 دقة الكاميرا الخلفية: 50   ميجا بكسل
الأمامية: 16 ميجا بكسل
البطارية  5000 ميلي أمبير
أبعاد الهاتف (السمكxالطولxالعرض)    164.8×76.9×8.5  ميلي متر
ألوان  الموبايل الأسود / الأزرق / البرتقالي

 

عيوب موبايل vivo iqoo neo 7

    • أولا الهاتف غير داعم لإمكانية توسيع سعة التخزين عبر بطاقة MicroSDلعدم احتوائه على المتفذ الخاص بها.
    • ثانيا الهاتف غير مزود بمنفذ من نوع 3.5 mm jack الخاص بسماعات الأذن .
    • ثالثا الهاتف لا يحتوي على بسماعات ستيريو.

 

مراجعة مواصفات موبايل Vivo iQOO Neo 7

يوفر هذا الهاتف خدمات ممتازة للمستخدمين حيث سنعرض لكم أبرز خصائصه ومواصفاته في الفقرات التالية:

نظام التشغيل و نظام الحماية

يدعم هذا الموبايل نظام تشغيل اندرويد بالإصدار الأخير Android 13 مع واجهة مستخدم من نوع Origin OS Ocean . أما نظام الحماية فهو يعتمد على مستشعر بصمة الاصبع مدمج في الشاشة كما يمكن فتحه عن طريق التعرف على الوجه أو باستخدام رقم سري أو استعمال النمط schéma ايضا .

التصميم

في الواقع جاء موبايل Vivo iQOO Neo 7 بتصميم مميز. كما أن هيكله مصنوع بمواد ذات جودة عالية حيث في الأسفل يوجد منفذ شحن USB من نوع  Type-C . علاوة على ذلك يتوفر هذا الهاتف في ثلاث ألوان جميلة جذابة وهي اللون الأسود و اللون الأزرق واللون البرتقالي. الى جانب أنه خفيف الوزن حيث يزن 202 جرام فقط في حين أبعاده فالطول 164.8 ميلي متر والعرض 76.9 ميلي متر والسُمك 8.9 ميلي متر.

الشاشة

في الأساس يتميز هذا الموبايل بشاشته الكبيرة ذات المقاس 6.78 بوصة ما يعادل قرابة 111 متر مربع و هي من نوع  أموليد. تتميز هذه الشاشة بمعدل تحديث يقدر ب 120 هرتز و بالنسبة لدقتها فهي تبلغ 1080 × 2400 بكسل بكثافة تصل إلى 388 بكسل لكل بوصة.

كما تحتل الشاشة نسبة 87.6% من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف. اضافة الى ذلك فهي تحتوي على ميزات إضافية مثل خاصية Always-on display و كذلك خاصية الوضع الليلي و وضع حماية العين.

المعالج

في الواقع يعمل هذا الموبايل بمعالج قوي ثماني النواة وهو من نوع ميدياتيك MediaTek Dimensity 9000+ مصنوع بدقة 4 نانومتر. علاوة على ذلك الهاتف مزود بمعالج رسومات من نوع Mali-G710 MC10 لهذا فهو جيد لمشاهدة مقاطع الفيديو بلا انقطاع أو لعب ألعاب الرسومات المكثفة ايضا .

البطارية

حقيقة يعمل موبايل Vivo iQOO Neo 7 ببطارية قوية وهي غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم بو Li-Po حيث تصل سعتها الى 5000 ميلي أمبير. كما انها تدعم خاصية الشحن السريع بقوة 120 واط. حيث تكون مدة شحن البطارية قصيرة جدا في تصل الى شحن 50 في المئة في مدة 9 دقائق فقط. أيضا الموبايل مزود بمنفذ شحن من نوع  USB Type-C.

سعة التخزين 

موبايل Vivo iQOO Neo 7 متوفر بأربع نسخ في الحقيقة حسب ذاكرة الوصول العشوائي من نوع LPDDR5 وحسب ذاكرة التخزين الداخلي التي من نوع UFS 3.1. حيث يمكن اختيار الحصول على موبايل بذاكرة الوصول العشوائي ذو سعة 8 جيجا بايت أو 12 جيجا بايت وبذاكرة التخزين الداخلي بسعة 128 جيجا بايت و 256 جيجا بايت و 512 جيجا بايت.

128 جيجا بايت / رام 8 جيجا بايت

256 جيجا بايت / رام 8 جيجا بايت

256 جيجا بايت / رام 12 جيجا بايت

512 جيجا بايت / رام 12 جيجا بايت

الكاميرا

أولا كاميرا هذا الموبايل مزودة بخاصية التركيز التلقائي في الصورة PDAF كذلك بتقنية التثبيت البصري (OIS) وأيضا بإعدادات توازن اللون الأبيض. إضافة إلى مزايا HDR  والبانوراما كذلك ميزة الكشف على الوجوه و العنونة الجغرافية للصور. الى جانب إمكانية التقاط الصور بزاوية واسعة (Ultrawide) وتوفير خاصية وضع عزل الخلفية و وضع التصوير الليلي.

أما بالنسبة لتصوير الفيديو فالكاميرا تسمح بتصوير مقاطع فيديو بجودة عالية تصل دقتها حتى 4K. كذلك FullHD 1080 بكسل مع إمكانية تصوير فيديوهات بالحركة البطيئة Slow Motion. اضافة الى توفر خاصية تقنية التثبيت الرقمي (EIS).

المستشعرات

هذا الموبايل مزود بالعديد من المستشعرات المتطورة والتي تتمثل في مستشعر التسارع و مستشعر القرب و ايضا البوصلة الالكترونية إلى جانب مستشعر بصمة الاصبع مدمج في الشاشة.

سعر موبايل Vivo iQOO Neo7

يعتبر موبايل Vivo iQOO Neo 7 هاتف ذكي عصري متعدد الخدمات بتصميم أنيق حيث يمكن شراءه دون تردد. بالنسبة لأسعاره سيكون متوفرا في السوق بسعر جيد مقارنة بالميزات التي يحملها. حيث يقدر سعره 473 دولار هذا بالنسبة لنسخة ذات سعة تخزين 128جيجا بايت مع رام 08 جيجا بايت. أما نسخة ذات السعة 256 جيجا بايت مع رام 08 جيجا بايت فيبلغ سعرها 737 دولار.

هذه الأسعار المذكورة هي أسعار تقريبية وهي قابلة للتغيير بالزيادة أو النقصان ذلك حسب حركة السوق أيضا حسب الضرائب والرسوم في مختلف البلدان.

الدولار الأمريكي  473  دولار
السعر في المغرب 4000  درهم
السعر فى السعودية 1385  ريال
السعر في مصر 7200  جنيه

 

في الختام نذكركم بان المقال تناول مراجعة شاملة لموبايل vivo iQOO Neo7 مع السعر المحتمل ان يتوفر به في السوق. كما نستقبل كل استفساراتكم في صندوق التعليقات في أسفل الموضوع.

*******

اقرأ أيضا: تفاصيل تطبيق دراما لايف Drama Live

 

Post Comment